1
/دراسة السوق
لابد
من عمل بحث ودراسة للسوق ومعرفة الاهتمامات المستهدفة لعملائك.
تحديد الميزانية 2 /
تقوم
بحساب مقدار ما تحتاجه من مال لتنفقه في هذا المشروع على سبيل المثال حساب التصميم
والطباعة والدعاية سواء دعاية مرئية (اعلانات التليفزيون) أو دعاية مسموعة (اعلانات
الراديو) أو مقرؤة مطبوعات متنوعة أو دعاية على الانترنت (التسويق الالكتروني)
لابد من حساب أدق التفاصيل لحملتك الاعلانية مع مراعاة تغير التكاليف والأسعار من
وقت لأخر.
3
/ قم بوضع الأهداف
يجب
كتابة الأهداف بوضوح قبل الموعد الذي قمت بتحديده لتنفيذ الحملة الاعلانية
وأسأل
نفسك إذا قمت بالإعلان عن منتجي - كم عدد وحدات المنتج التي يجب أن يتم بيعها لكي
تغطي تكلفة هذا الإعلان؟
4 / اختيار حملتك الاعلانية
اختيار
حملتك الاعلانية ..اعلانات على الإنترنت، اعلانات التليفزيون، اعلانات في الجرائد،
اعلانات الراديو.... الخ
يجب
عليك معرفة أفضل وسيلة لعمل حملتك الاعلانية، وحساب تكلفة الإعلان بتلك الوسيلة
التي اخترتها، ومعرفة إذا كانت هذه الوسيلة تستطيع الوصول للجمهور المستهدف ،
اختيارك
لمكان نشر الإعلان، يجب أن يخضع الى مقدا المال الذي سوف تنفقه على هذا الإعلان .
5 / يجب أن تكون الحملة الاعلانية بها التجديد
والإبداع
التجديد
والإبداع من حيث كيفية كتابة الاعلان وتصويره، وتصميم كل جزء من إعلانك لابد من
عمل التصميم المتميز لإعلانك، ومن الممكن الاستعانة بشخص أو بشركة دعاية واعلان
تتولى عملية تجهيز الإعلان من البداية إلى النهاية كلياً - فهذا أفضل لك
لابد
أن يكون اعلانك متميز، سواء أكان شخص صوته جيد للإعلانات الصوتية في الراديو - أو
موديل إعلاني لكي يقوم بألتقاط بعض الصور الخاصة بالإعلان .
6
/ التصميم المتميز للاعلان وكتابة نص مبتكر
يتوجب
عليك معاينة الاعلان ومشاهدته في مراحل إعداده المختلفة ويجب مراعاة الوقت ووضع
جدول زمني للعمل والتعامل مع تلك الجداول بحسم.
7
/ اختيار الطريقة والمكان المناسب لنشراعلانك
اختار
أفضل طريقة لنشر اعلانك و تأكد من معاينة إعلانك حتى لا يحدث شيء يوؤثر على الحملة
الإعلانية.
8
/ قم بتقييم اعلانك وتطويره
يجب
تقييم الاعلان ومعرفة يحتاجه من تطوير وتغيير ومراقبة الحملة الإعلانية وأيضا
مقارنة المبيعات قبل وخلال وبعد حملتك
الإعلانية.
تعليقات
إرسال تعليق